وفاة مواطنين اثنين غرقاً بحادثين منفصلين في أبين والمهرة
لقي مواطنان حتفهما غرقاً، فيما أصيبت امرأة بجروح وصفت بالمستقرة، الأحد 28 يونيو 2026م، إثر حادثي غرق منفصلين شهدتهما سواحل محافظتي أبين والمهرة، وسط تحذيرات رسمية من مخاطر السباحة والنزول إلى البحر خلال هذه الفترة.
ففي محافظة أبين، أفادت أجهزة الشرطة بمديرية زنجبار بوفاة مواطن في العقد السابع من عمره غرقاً في ساحل المحافظة. وأوضحت أن المواطن علي سالم الهندي، البالغ من العمر 62 عاماً، تعرض للغرق يوم أمس إثر دخوله البحر على الرغم من عدم إجادته السباحة.
وأشارت المصادر الأمنية نقلاً عن الإعلام الأمني لوزارة الداخلية إلى أنه تم انتشال جثمان المتوفى وتسليمه إلى ذويه لاستكمال إجراءات الدفن بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة.
وفي السياق، شهد شاطئ "الدمر" بمديرية الغيضة في محافظة المهرة حادثة غرق مماثلة، أسفرت عن وفاة شخص وإصابة امرأة، جرى نقلها على الفور إلى مستشفى الغيضة المركزي لتلقي الرعاية الطبية، حيث أعلنت المصادر الطبية أن حالتها الصحية مستقرة.
وعلى خلفية الحادثة، جددت وحدة إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة المهرة تحذيراتها الصارمة للمواطنين والزوار من مخاطر السباحة والنزول إلى البحر في الوقت الراهن، تزامناً مع دخول موسم الخريف واشتداد اضطراب الأمواج وحركة البحر.
ودعت السلطات الأمنية والمحلية في المحافظتين الجميع إلى ضرورة الالتزام التام بإرشادات السلامة البحرية، وتجنب السباحة في المواقع الخطرة أو غير المخصصة لها، حفاظاً على الأرواح ومنعاً لتكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.